الرياض- انس القاسم- EURO_SPORT: 
يدخل زيدان هذه المواجهة معتمدا على البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة الخط الأمامي والإسباني سيرجيو راموس في مركز قلب الدفاع بينما سيعتمد التشيلياني مانويل بيليغريني على الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في قيادة خط الهجوم ومواطنه نيكولاس أوتاميندي في الخط الخلفي.
يأمل فريق مانشستر سيتي باستغلال عاملى الأرض والجمهور ومحاولة تحقيق فوز ليؤمن بالفريق عبوره التاريخي إلى نهائي هذه المسابقة ولكن يظل الأهم هو عدم استقبال أى أهداف وعلى الجانب الأخر يسعى فريق ريال مدريد من تسجيل هدف يربك حسابات خصومه ويمكن الميرينغي من تحقيق تقدم معنوي ونفسي في ظل هذا الصراع الصعب. 
تاريخيا 
تواجه الفريقان في مرتين فقط في دوري أبطال أوروبا حيث حقق ريال مدريد الفوز في مباراة وتعادلوا في المواجهة الأخرى.
سجل ريال مدريد 4 أهداف بينما أحرز مانشستر سيتي 3 أهداف.
التقى بيليغريني بفريق ريال مدريد في 17 مرة حقق الفوز في 3 مرات وتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في 9 مناسبات.
بينما سيكون هذا اللقاء الأول للفرنسي زين الدين زيدان كمدير فني أمام مانشستر سيتي.
رونالدو أم أغويرو 
يتميز اللاعب البرتغالي بقدرات مميزة في استغلال الفرص وكثرة التسديدات على المرمى من مسافات بعيدة وتفوقه في الكرات الهوائية وتسجيله بالرأس بالإضافة إلى مشاركته في عملية خلق الفرص وإمكانياته في المراوغة ولكن يعاب عليه ضعف مساهماته الدفاعية وكثرة وقوعه في مصيدة التسلل.
بينما يمتلك المهاجم الأرجنتيني إمكانيات جيدة في ترجمة الفرص إلى أهداف وإيجاد الحلول الهجومية وقدرات فردية رائعة تساعده على المراوغة واستغلال المساحات وقدرته في الحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه ضعفه في إرسال الكرات العرضية وكذلك في الإلتحامات الهوائية.
رونالدو أمام أوتاميندي

يتفوق المدافع الأرجنتيني في التعامل مع الكرات الهوائية على حساب خصمه البرتغالي ولكن قدرات الأخير في التسديدات سيكون لها عامل إيجابي ومؤثر على الخصم في ظل ضعف أوتاميندي في صد التسديدات وهناك توازن بين قدرات كريستيانو رونالدو في خلق الفرص وإمكانيات مدافع مانشستر سيتي في الإعتراضات ولكن قدرات الأخير في التدخلات سيكون لها دور كبير في إيقاف البرتغالي من استغلال مراوغاته.
أغويرو أمام راموس
يمتلك المدافع الإسباني أفضلية على حساب خصمه الأرجنتيني في التعامل مع الكرات الهوائية والرأسيات ولكن إمكانيات أغويرو في التسديدات سيكون لها دور حاسم لفريقه في هذه المواجهة ومن المتوقع أن يكون هناك توازن بين قدرات مهاجم السيتيزنز في المراوغة وإمكانيات نظيره في التدخلات ولكن سيعاني لاعب مانشستر سيتي كثيرا في المشاركة في عملية خلق الفرص وذلك لقوة راموس في الإعتراضات.
 
Top