قال أسطورة تشيلسي وهدافه التاريخي «فرانك لامبارد» بأنه يخشى على تأثر عقلية الانتصارات وروح الفريق الواحد بعد موسم صعب واجه تشيلسي خلاله خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 نقطة بفضل الفوز الصعب الذي حققه على ساوثامبتون أول أمس السبت في افتتاح الجولة الـ27.
ووصف لامبارد الوضع الراهن بالمثير للسخرية، مشيرًا إلى أن تشيلسي على مدار الـ15 سنة الماضية اعتمد بصفة رئيسية في انجازاته على اللاعبين أصحاب الشخصية القوية على أرض الملعب.
وقال صاحب الـ37 عامًا الذي مثل تشيلسي في أكثر من 600 مباراة في 13 سنة أثناء حديثه لصحيفة ديلي ميل البريطانية بأن الوضع الراهن يدعو للقلق لاختفاء الشخصيات الحقيقية».
وتابع قوله «أنا قلق على النادي بعد مغادرة جون تيري لأن الفريق بحاجة إلى شخصيات عظيمة كما في السابق».
وأضاف «لكي تكون ضمن الفرق الكبرى فيجب أن تمتلك لاعبين بشخصيات كبيرة، لا أريد أن أبدو وكأنني أريد عودة أيام جون تيري وآشلي كول وبيتر تشيك وديدييه دروجبا، لكنني أرى الفريق الآن من دون شخصيات كبيرة، وجون تيري هو آخر لاعب من هذا الجيل القوي».
وواصل حديثه «كنا نتمتع بروح رائعة في تشيلسي، وهذا ما ميزنا، بعض الناس حاولوا انتقادنا من أجل سلب هذه الميزة بسبب أسلوب لعب الفريق الذي لم يكن يعجبهم، والنادي يعمل حاليًا على تحسين أسلوب اللعب بضم بعض اللاعبين الجدد خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية، لكنك يجب أن تحاول ضبط المسألة ما بين الامتاع والحفاظ على قوة الشخصية».
وأكد في نهاية حديثه «الكرة الجميلة في بعض الأحيان ليست وسيلة لطيفة للفوز بالبطولات والمباريات، الأشياء الجميلة لا تقودك إلى الانجازات الجميلة، نحن بحاجة لشراء اثنين أو ثلاثة لاعبين كبار بمعنى الكلمة، لأن وضع تشيلسي الحالي في المرتبة الـ11 هو لأمر مثير للسخرية».
 
Top