فرصتنا موجودة أمام بايرن ميونخ ولم أتوقع سقوط إنتر بهذا الشكل
أكد ماسيمليانو أليجري مُدرب يوفنتوس إن مواجهة ديربي إيطاليا أمام إنتر غدًا في السيري آ مختلفة تمامًا عن مواجهتهم الأربعاء المقبل في كوبا إيطاليا.
وفقد يوفنتوس فرصة كسر الرقم القياسي المُسجل باسم إنتر كصاحب أكبر سلسلة انتصارات متتالية، بالتعادل الأسبوع الماضي أمام بولونيا لكنه واصل سلسلة عدم الخسارة للمباراة 16 على التوالي.
وفي حوارٍ مع الصحفيين قبل المواجهة المنتظرة قال أليجري "مباراة الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونخ كانت الجولة الأولى فقط ولم يتم حسم شيء بعد، ما زال لدينا فرصة لنتأهل أمام بايرن وسنرى ما سيحدث في ميونخ".
وأضاف المدرب الإيطالي "إنتر فريق بدني وبدأ الموسم بشكلٍ قوي، المواجهة اسمها ديربي إيطاليا وواقع الترتيب لا يهم أبدًا، لدينا ثلاثة أهداف واضحة، الأول هو العودة لسكة الانتصارات بعد تعادلين الأسبوع الماضي، الثاني هو البقاء على قمة الترتيب والثالث هو الوصول إلى نهائي كوبا إيطاليا للموسم الثالث على التوالي".
"كل هذا يعني أنه ما زال من المبكر التفكير بلقاء الإياب أمام بايرن، كيليني عاد لتدريبات الفريق وسيغيب عنا ماركيزيو فقط لكن ليس لفترة طويلة وهذا هو المهم".
"سباق الاسكوديتو مفتوح ولن يكون فقط بين يوفنتوس ونابولي، هناك روما وفيورنتينا، ما زال هناك 12 جولةً والجيالوروسي فاز بخمسة مباريات على التوالي، الآن لديهم رغبة لتحقيق المزيد من الانتصارات ولديهم ما يقولونه".
إنتر كان متصدرًا لجدول الترتيب في 6 يناير الماضي لكنهم الآن في المركز الخامس؟ "لم أتوقع هذا، لقد بدأوا بشكلٍ جيد مع عدد كبير من اللاعبين الجدد ولهذا السبب طلبت من الجميع أن يصبروا وأن يمنحونا الوقت، فلقد بدأنا بشكلٍ سيء ثم تحولت الأمور، غدًا نريد الفوز لأن هذا سيقلل عدد المباريات التي يجب أن نفوز بها لنفوز باللقب".
يوفنتوس سيواجه إنتر مرة أخرى بعد ثلاثة أيام في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، يوفنتوس فاز في الذهاب 3-0 "لم يتغير أي شيء، أهدافنا واضحة، مواجهة الغد هي من أجل ثلاث نقاط في السيري آ ومواجهة الأربعاء هي في كأس إيطاليا وعلينا أن نُسجل فيها هدف على الأقل لأنك لا تعرف أبدًا ما قد يحدث".
روبرتو مانشيني مُدرب معروف بوضع تشكيلة تناسب الخصم وطريقة لعبه، هل هذا يُصعب الأمور أم يُسهلها على أليجري؟ "لا أعرف كيف سيلعب مانشيني خصوصًا وأنه لا يعرف كيف سنلعب، سنرى ما سيحدث في الحصة التدريبية وكيف سيؤدي أندريا بارزالي وسامي خضيرة، سنرى من يحتاج للراحة".
"إنتر فريق قوي بدنيًا وعلينا اللعب أمامهم بشكلٍ جيد تقنيًا، أن نمرر الكرة بشكلٍ سريع وأن نقوم بعملٍ أفضل مما قمنا به الثلاثاء الماضي".
"كان من الرائع أن نخرج بالتعادل بعد الخسارة 2-0 أمام بايرن لكن علينا تحسين بعض الأمور لنتمكن من المنافسة في أوروبا، التقنية وسرعة التمرير، لا يُمكنك الاعتماد على اللعب البدني في أوروبا، لأنك عندما تواجه خصومًا مثل بايرن ميونخ، برشلونة وريال مدريد فإن الكرة ستتحرك 100 ميلًا في الساعة الواحدة".
"الفوز والجوع للانتصارات هو DNA يوفنتوس، مواجهة بايرن ميونخ كانت مهمة لمعرفة إلى أين وصلنا بعد انضمام اللاعبين الجدد لنا، لقد أظهرت تلك المواجهة أننا بحاجة للتحسن".
"هيرنانيس عليه تحسين لياقته من خلال اللعب، لقد قام بعملٍ جيد الثلاثاء الماضي على المستوى التقني وكلاعب أمام المدافعين، في هذا الوقت ذلك المركز هو الأنسب له فهو يمتلك قدمًا جيدة ويُمكنه تمرير الكرات الطويلة والقصيرة، علينا الاستفادة بأقصى شكل من إمكانياته، أنا متأكد أنه سيلعب بهذا المركز حتى نهاية مسيرته".
 
Top