التحق بروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16 بدوري أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز خارج الديار على بورتو بهدف نظيف، وذلك في إطار مباراة إياب دور الـ32 للبطولة التي أقيمت على ملعب الأخير "دراجاو" مساء اليوم الخميس.

وأكد "أسود فستفاليا" تفوقهم على "تنانين" البرتغال في إجمالي المواجهتين بنتيجة (3-0) وذلك بعدما فازوا عليهم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في عقر دارهم "سيجنال إيدونا بارك" بثنائية نظيفة.

يدين الفريق الألماني بهذا الفوز لمهاجمه الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 23 من زمن شوط المباراة الأول، ليواصل تألقه الملفت للأنظار مع فريقه منذ بداية الموسم.

ويتصدر المهاجم الأسمر هدافي بروسيا في البطولتين المحلية والأوروبية، حيث أحرز 21 هدفًا في البوندسليجا يأتي بهم في المرتبة الثانية خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صاحب الـ22 هدفًا، بينما رفع رصيده من الأهداف في اليوروبا ليج لخمسة بعد هدف اليوم.

وجاء الهدف بعد متابعة أوباميانج لتسديدة ماركو ريوس التي استطاع إيكر كاسياس التصدي لها لترتد إلى الدولي الجابوني الذي سدد كرة قوية في العارضة قبل أن تصطدم بالحارس الإسباني وتسكن الشباك.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، تأهل إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، للدور ذاته على الرغم من هزيمته بهدف نظيف أمام مضيفه مولده النرويجي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "آكر ستاديوم" معقب مولده.

واستفاد الفريق الأندلسي من فوزه بثلاثية نظيفة خلال مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه "رامون سانشيز بيثخوان" الأسبوع الماضي ليتأهل بإجمالي نتيجة المواجهتين (3-1).

أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد في اللقاء إيريك هيستاد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وواصل إشبيلية بذلك تألق الفرق الإسبانية في البطولة بعد تأهل كل من أثليتك بلباو وفياريال وفالنسيا للدور ذاته