رد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اعتباره وعاقب ضيفه متيولاند الدنماركي بفوز ساحق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس على ملعب "أولد ترافورد" في جولة الإياب بدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان مانشستر قد سقط في الدنمارك بهزيمة مريرة بهدفين مقابل هدف ثم تأخر في لقاء الإياب بهدف عن طريق سيستو في الدقيقة 27 ولكن المانيو رد بقوة سريعاً عن طريق بودروف مدافع متيولاند في مرماه بالدقيقة 32 وأضاع ماتا ضربة جزاء لمانشستر.

واجتاح طوفان الرد ديفلز دفاعات متيولاند بأربعة أهداف في الشوط الثاني من خلال اللاعب راشفورد الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 63 و75 وسجل هيريرا الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 87 واختتم ممفيس ديباي نجم اللقاء مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة 89 وتعرض رومير لاعب متيولاند للطرد في الدقيقة 88.

واقتنص مانشستر بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر كما حصد عدة مكاسب أبرزها تألق اللاعبين البدلاء الذين أثبتوا جدارتهم مثل راشفورد وفاريلا.

بدأ مانشستر اللقاء بغياب مارسيال للإصابة في الإحماء ، وحاول المانيو فرض سيطرته في وسط الملعب ثم انطلاقة سريعة من شنايدرلين ومحاولة من المهاجم راشفورد الذي شارك بالصدفة بدلاً من مارسيال أبعدها الفريق الدنماركي.

فاريلا تقدم وانطلق في الجبهة اليمنى ببراعة ولكن تمريرته كانت بلا خطورة ، وواصل المانيو السيطرة ولكن بدون فاعلية على المرمى.

وفي الدقيقة 27 ، أشعل متيولاند اللقاء بعدما أحرز هدفاً عن طريق بيونو سوستو من تسديدة قوية بعدما تسلم تمريرة داخل  منطقة الجزاء وانطلق ببراعة وراوغ مدافعي المانيو ثم سدد في مرمى روميرو ليمنح فريقه هدف التقدم.

ونظم مانشستر أكثر من هجمة بعد هدف الفريق الدنماركي أملاً في العودة للمباراة بسرعة ، ونجح الرد ديفلز في التعادل بالدقيقة 32 من نيران صديقة بعدما انطلق ديباي في الجبهة اليسرى ومرر الكرة ليودعها المدافع بودروف في مرماه.

وواصل مانشستر ضغطه الهجومي ، ومرر ديباي الخطير تمريرة مرت بغرابة دون متابع.. وواصل النجم ديباي تحركاته ومراوغاته الخطيرة في الجبهة اليسرى.

وحصل مانشستر يونايتد على ضربة جزاء بعد التحام قوي بين رومير ضد هيريرا لاعب المانيو ولكن خوان ماتا أضاع ضربة الجزاء في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بعدها بدقائق بتعادل الفريقين.

وفي الشوط الثاني، شارك باول أونياتشو على حساب ماركوس أورينا في صفوف متيولاند أملاً في تنشيط الهجوم بينما أضاع مانشستر فرصة قريبة في بداية الشوط من خلال هجمة بقيادة لينجارد وشنايدرلين.

أبعد دفاع متيولاند المتماسك تمريرة عرضية خطيرة في الدقيقة 57 وواصل مانشستر سيطرته الهجومية ولكن البطء في تحضير الهجمات أدى لعدم الفاعلية وهو ما ظهر في المرتدة التي نفذها لاعبو المانيو في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 63، سجل راشفورد هدف التقدم لمانشستر من هجمة سريعة بتمريرات عرضية متتالية أبعدها دفاع متيولاند ليتم إرسالها مرة آخرى من فاريلا ويردها ماتا إلى المهاجم الصاعد الذي يودعها الشباك ببراعة.

انطلق راشفورد بكرة آخرى من الجبهة اليمنى ولكن التمريرة أبعدها دفاع متيولاند الذي أجرى تغييراً ثانياً بنزول كادليش على رايلوان حسن في الدقيقة 67.

وتلاعب ممفيس ديباي جناح مانشستر السريع وأفضل لاعبي اللقاء بدفاع متيولاند في كرة خطيرة بمراوغة مبهرة ثم تمريرة بمهارة عالية أبعدها الحارس أندرسون.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لمانشستر ومنح إنذارا لصالح لينجارد بداعي التمثيل وإدعاء السقوط في منطقة الجزاء، وواصل مانشستر محاصرة دفاع متيولاند ببراعة وانطلق ماتا وراوغ الدفاعات ولكن التمريرات العرضية أبعدها دفاع متيولاند المتكتل.

وفي الدقيقة 75 فعلها راشفورد وسجل الهدف الثاني من تمريرة عرضية من الجناح السريع فاريلا ليودع المهاجم المتألق الكرة ببراعة في مرمى الفريق الدنماركي.

وأضاع راشفورد فرصة جديدة بضربة رأس بينما أشرك متيولاند آخر أوراقه مارتن بوسيتش على حساب أولسون بينما دفع مانشستر باللاعب روخو على حساب جو ريلي في الدقيقة 79.

وواصل ديباي التلاعب بنظيره رومير في الجبهة اليسرى مع مشاركة البرازيلي أندرياس بيريرا على حساب لينجارد لتنشيط وسط الملعب في الدقيقة 86.

وحصل مانشستر على ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع هانسين سجل منها هيريرا الهدف الرابع في الدقيقة 87 ثم ازدادت معاناة متيولاند بإنذار ثانٍ للمدافع رومير لينال البطاقة الحمراء.

وفي الدقيقة 89، نجح ديباي في تتويج مجهوده بهدف خامس بتسديدة رائعة هزت شباك الفريق الدنماركي بينما اختتم مانشستر تغييراته بنزول ريجان بول على حساب هيريرا في الدقيقة 90.

مانشستر حافظ على الكرة في الدقائق الأخيرة واكتفى بالخماسية لينتهي اللقاء بفوز ساحق للمانيو.