تقرير/ انس القاسم
((تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية))
حافظت أوروجواي بفوزها 3/0 على ضيفتها فنزويلا، سجل ثلاثية المنتخب "السيليستي" كل من نيكولاس لوديرو المحترف في الدوري الأمريكي (ق28) وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (ق45 وق78). وبهذه النتيجة يتصدر كافاني قائمة هدافي التصفيات برصيد سبعة أهداف، بينما يحافظ منتخب بلاده على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية))
فرض منتخب بيرو، التعادل 2-2 على ضيفه المنتخب الأرجنتيني، أحرز هدفي الأرجنتين راميرو موري في الدقيقة 15، وجونزالو هيجواين في الدقيقة 77، وسجل هدفي صاحب الأرض باولو جوريرو في الدقيقة 58، وكويفا من ركلة جزاء في الدقيقة 84. وغاب قائد الأرجنتين ليونيل ميسي، عن المواجهة، بسبب الإصابة وارتفع رصيد الأرجنتين إلى 16 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، أما بيرو ارتفع رصيدها إلى 8 نقاط.

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية))
حقق المنتخب الكولومبي انتصارا ثمنيا 1/0 على حساب مضيفه منتخب باراجواي جاء الهدف القاتل إدوين كاردونا في الثواني الأخيرة ، والذي شارك بديلًا في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، في الدقيقة 91، ليرفع منتخب كولومبيا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، ويبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن صاحب الصدارة منتخب أوروجواي.

((واخير في تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية))
سحقت البرازيل منافستها بوليفيا 5/0 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم افتتح نيمار التسجيل بعد مرور عشر دقائق فقط وضاعف فيليب كوتينيو الغلة بعد 15 دقيقة أخرى وضاعف فيليبي لويس النتيجة بالهدف الثالث ليهز شباك الحارس كارلوس لامبي. وأحرز جابرييل جيسوس الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وسجل البديل روبرتو فيرمينو الهدف الخامس من ركلة ركنية في الدقيقة 75

(( النقاط والمراكز امريكا الجنوبية ))
أوروجواي 19 نقطة في المركز الاول , البرازيل 18 نقطة في المركز الثاني ,الاكوادور 16 نقطة في المركز الثالث
كولومبيا 16 نقطة في المركز الرابع وايضا الارجنتين 16 نقطة والبراجواي تمتلك 12 نقطة في المركز السادس
والتشيلي تمتلك 11 نقطة في المركز السابع والبيرو 8 نقاط وبوليفا 7 نقاط وفنزويلا 2 نقاط

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

((في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال بالفوز 6/0 على نضيرة أندورا وسجل رونالدو أربعة أهداف (ق2) و(ق4) و(ق47) و(ق68)، بينما أضاف الهدفان الآخران لبرازيل أوروبا كل من جواو كانسيلو (ق44) وأندريه سيلفا (ق86). بالتالي يحصل منتخب البرتغال على أول ثلاث نقاط له يحتل بها المركز الثالث في المجموعة خلف كل من جزر فارو الوصيف وله أربع نقاط وسويسرا المتصدرة بست نقاط. بينما تجمد رصيد لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن البرتغال، تليها المجر في المركز الخامس بنقطة وحيدة، وأخيرا أندورا في المركز السادس خالية الوفاض.

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
تغلبت سويسرا على مضيفتها المجر بنتيجة (3-2)، حيث سجل لسويسرا كل من هاريس سيفيروفيتش (ق51)، وريكاردو رودريجيز (ق67)، وفالنتين ستوكر (ق90)، فيما سجل أحرز هدفي المجر آدم سالاي (ق53) و(ق71)

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
قاد كيفين جاميرو، وأنطوان جريزمان، انتفاضة المنتخب الفرنسي باالفوز (4ـ1) على بلغاريا. المنتخب البلغاري يهدف في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، سددها ميخائيل الكسندروف.وأدرك مهاجم أتلتيكو مدريد جاميرو، هدف التعادل للديوك في الدقيقة (23).وبعدها بثلاث دقائق، أحرز ديميتري باييه، الهدف الثاني وسجل جريزمان في الدقيقة (38).وعاد جاميرو لهز الشباك من جديد في الدقيقة (59)،

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
وبنفس النتيجة، اكتسحت هولندا على أرضها منتخب بيلاروسيا (4-1) لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا الثانية ويدين منتخب الطواحين الهولندية، بالفوز للاعب كوينسي بروميس، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين(15، و31) وديفي كلاسين (56)، وفينسنت جانسن (64) بينما جاء هدف الشرف الوحيد للضيوف عن طريق اليكسي ريوس (46).

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
فازت السويد 1/0 على مضيفتها لوكسمبورج أحرزه المدافع ميكائيل لوستيج في الدقيقة (58).
وتحتل السويد المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف هولندا، وفرنسا في حين تتذيل لوكسمبورج المجموعة بدون نقاط.

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
حقق المنتخب اليوناني فوزا سهلا على نظيره القبرصي 3/0.
يدين "أحفاد الإغريق" بالفضل في هذا الانتصار للثنائي كونستانتينوس ميتروجلو وكونستانتينوس مانولاس صاحبا هدفي اللقاء في الدقيقتين 12 و42 من عمر الشوط الأول.

((وايضا في تصفيات كأس العالم: أوروبا))
أكرم المنتخب البلجيكي ضيافة البوسنة والهرسك بعدما أمطر شباكها 4/0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الملك بودوان".وجد أصحاب الأرض أنفسهم متقدمين في النتيجة منذ الدقيقة 26 ولكن عبر النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه أمير سباهيتش في مرماه.وعزز النجم إيدين هازارد التقدم بالهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.تواصل الإعصار البلجيكي حيث أضاف توبي ألدرفيريلد الهدف الثالث في الدقيقة 60.وجاء الدورعلى هداف إيفرتون الإنجليزي، روميلو لوكاكو، ليزيد من الغلة التهديفية بالهدف الرابع في الدقيقة 79.

*وتحتل السويد المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف هولندا، وفرنسا في حين تتذيل لوكسمبورج المجموعة بدون نقاط.

**وتشهد الجولة الثالثة في التصفيات، مواجهة نارية على صدارة المجموعة الأولى، عندما تحل فرنسا، ضيفة على هولندا، الإثنين المقبل، في حين تستضيف السويد بلغاريا، وتذهب لوكسمبورج لمواجهة بيلاروسيا.










 
Top