قاد هيجواين فريقه يوفنتوس لتحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية في الكالتيشو هذا الموسم، على ضيفه فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن مشوار الفريق البيانكونيري للحفاظ على اللقب الذي يحمله خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

تقدم أولاً يوفنتوس عبر اللاعب الألماني سامي خضيرة في الدقيقة 36، قبل أن يعادل كلانيتش النتيجة لفيورنتينا في الدقيقة 70، إلا أن الأرجنتيني هيجواين سجل بعد دقائق من نزوله هدفه الأول مع يوفنتوس في أول مشاركة رسمية له مع الفريق في الدقيقة 76.

المدرب أليجري اختار طريقة 3-5-2، كما هو متوقع مانحًا البرازيلي ألفيس المشاركة الأولى مع الفريق منذ انضمامه إليه قادمًا من برشلونة مفضلاً الدفع بالثنائي الهجومي ماندزوكيتش وديبالا مثلما كان يلعب خلال الموسم الماضي مبقياً على هيجواين في مقاعد البدلاء.

أما المدرب باولو سوزا فاختار طريقة 3-4-3 بوجود الثلاثي إليشيتش وكالينيتش وكييزا في المقدمة.

سيطر لاعبو يوفنتوس على مجريات اللعب فيما تراجع لاعبو فيورنتينا للخلف للدفاع عن مرمامهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى بوفون.

كاد الألماني المخضرم سامي خضيرة أن يفتتح النتيجة مبكرًا لأصحاب الأرض، ولكنه أطاح الكرة بشكل غريب أعلى العارضة.

ولم ينتظر اللاعب الألماني كثيراً لتعويض الفرصة الضائعة، فعاد وسجل هدف التقدم ليوفنتوس عبر ضربة رأس قوية في الدقيقة 36 بعد عرضية نموذجية من جهة اليسار عبر زميله كيليني، وسط احتفالات ضخمة في المدرجات.

مرت الدقائق المتبقية دون أي تغيير في شكل اللقاء ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بإجراء المدرب باولو سوزا تبديل لتنشيط الهجوم فخرج كييزا ودخل بدلاً منه تيو في محاولة لتسجيل هدف التعادل ووضع حد لهيمنة يوفنتوس على مجريات اللقاء.

هدأ اللعب بشكل كبير الشوط الثاني مقارنة بما كان عليه في الشوط الأول من قبل أصحاب الأرض فيما تحسن نسبياً أداء فيورنتينا ولكنه لم يكن كافياً لتغيير النتيجة.

مع وصول الشوط الثاني لمنتصفه دفع المدرب أليجري بنجمه هيجواين في أول مشاركة رسمية له مع يوفنتوس لتشتعل المدرجات تشجيعاً للاعب الذي اختار ترك ناديه نابولي والانضمام إلى السيدة العجوز قبل شهر تقريبًا.

في الدقيقة 70، وبشكل مفاجيء نجح اللاعب كالينتش في إدراك التعادل عبر ضربة رأس قوية حول بها الركلة الركنية التي احتُسبت لفريقه لتبدأ جماهير يوفنتوس في تشجيع لاعبيها لتسجيل الهدف الثاني.

الرد جاء سريعاً للغاية عبر الهداف الأرجنتيني هيجواين الذي سجل أولى أهدافه بالقميص الأبيض والأسود بعد دقائق من نزوله لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس 2-1.

عاد يوفنتوس بعد الهدف لفرض سيطرته التامة على مجريات اللعب لتأمين الفوز وتجنب سيناريو مشابه لهدف كلانيتش يضيع من الفريق نقطتين مستحقتين.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد.
 
Top