بعد إقالة المدير الفني الإنجليزي لنادي فالنسيا الإسباني جاري نيفيل، وتعيين باكو ايستان خلفا له، أعادت إدارة النادي الكرّة بعد 8 سنوات تقريبا بتعيين 4 مدربين خلال موسم واحد.

وفي موسم 2007-08، تعاقدت إدارة "الخفافيش" مع 4 مدربين بدءا من كيكي سانشيز فلوريس ثم أوسكار فرنانديز ثم الهولندي رونالد كومان وأخيرا سالفادور جونزاليز 'بورو'، وهو الموقف الذي يعيد نفسه الآن.

وبعد هذا الموسم العصيب، مر النادي بفترة من الاستقرار خلال الأربعة مواسم التالية مع تولي المدرب المخضرم أوناي إيمري ناصية الأمور الفنية للفريق حتى موسم 2012-2013.

وعادت إدارة النادي لآفة تغيير المدربين بعدما تعاقدت مع 3 مدربين في الموسم التالي، وهم الأرجنتيني ماوريسيو بييجرينو وبورو وإرنستو فالفيردي، وهو نفس الأمر الذي حدث في الموسم التالي بالتعاقد مع الصربي ميروسلاف دوكيتش ثم نيكو إستيبيز ثم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني الحالي لمنتخب تشيلي.

وتعاقدت إدارة النادي بعد ذلك مع البرتغالي نونو سبيريتو سانتوس، في بداية موسم 2014-2015 ليقود الفريق خلال هذا الموسم لتحقيق نتائج إيجابية للغاية واحتلال المركز الرابع في الليجا، ليشارك في دوري الأبطال الموسم التالي.

ولكن مع نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثان العام الماضي، توصل مسؤولو النادي لاتفاق مع المدرب البرتغالي من أجل ترك منصبه بعدما خاض مع الفريق 13 مباراة في الليجا، بالإضافة إلى مباراتي الدور التمهيدي في دوري الأبطال، ثم الخمس مباريات الأولى في دور المجموعات.

وتولى 'بورو' حينئذ مقاليد الأمور الفنية بشكل مؤقت حتى استقر المطاف في النهاية بتعيين الإنجليزي جاري نيفيل حتى نهاية الموسم الجاري وذلك يوم 2 ديسمبر/كانون أول الماضي، ليبقى في منصبه لمدة 4 أشهر فقط قبل أن تتم إقالته اليوم الاربعاء.

وقاد نيفيل "الخفافيش" في 28 مباراة رسمية منذ ذلك التاريخ محققا 10 انتصارات و7 تعادلات و11 هزيمة.

وأعلن نيفيل يوم 13 فبراير/شباط المنصرم عن انضمام باكو أيستاران للطاقم الفني للفريق، مؤكدا أنه سيعمل كمساعد له.

وبعد قرار إدارة النادي بإقالة نيفيل، سيكون أيستاران هو المدرب رقم 55 في تاريخ النادي، والـ30 بين المدربين الإسبان.
 
Top