CBEIN SPORTS 

شهدت مقابر مدينة بوتافوجو بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية، مراسم دفن عائلية للبرازيلي جواو هافيلانج، الرئيس الأسبق للفيفا، الذي توفي في وقت سابق اليوم عن عمر 100 عام.

وتمت مراسم الدفن بعد ساعات من إعلان وفاته في إحدى مستشفيات المدينة التي أودع فيها منذ شهر يوليو/ تموز الماضي بسبب مشكلات في الرئة، ومكث بها منذ ذلك الحين.

كما حضر المراسم عدة رموز للرياضة البرازيلية، أمثال كارلوس آرثر نوزمان رئيس اللجنة الأوليمبية المحلية، وماركو باولو ديل نيرو رئيس اتحاد كرة القدم، وريكاردو تيكسيرا الرئس السابق لاتحاد الكرة وصهر هافيلانج، وبيرنارد راجزمان رئيس البعثة البرازيلية في الأولمبياد.

وامتدح جميع الحاضرين هافيلانج كرمز، ورفضوا التطرق لفضائح الفساد التي أجبرته على ترك الفيفا.

كان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد أبرز اليوم "الأهمية الخالدة" في مجال الكرة العالمية لهافيلانج وأعلن الحداد عليه لمدة سبعة أيام.

وتم تنكيس العلم البرازيلي في الاستاد الأولمبي حدادا على جواو هافيلانج، بينما رفضت اللجنة الأولمبية الدولية تنكيس العلم الأولمبي كذلك.

وقال مارك آدمز، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية حول هذه النقطة أن "رجلا يبلغ من العمر 100 عام توفي اليوم. هذه ليست اللحظة المناسبة للحديث عن هذه الأمور".

يذكر أن جواو هافيلانج قد ترأس الفيفا في الفترة من 1974-1998، وتم توجيه الاتهامات إليه عام 2012 بتلقى رشاوى دفعتها شركة (ISL)- التي كانت تسوق حقوق بث المونديال- في عقد التسعينيات من القرن الماضي، ضمن موظفين مرموقين آخرين في الاتحاد الدولي.

كما أنه قد تخلى عام 2011 عن عضويته باللجنة الأولمبية الدولية، وفي أبريل/ نيسان 2013 تخلى عن منصب الرئيس الشرفي للفيفا، على خلفية هذه القضية.


 
Top