حاول سيمون مينيوليه حارس مرمى ليفربول تقليل المخاوف بشأن الأداء الدفاعي الهش للفريق بعد اهتزاز شباكه ثلاث مرات في الفوز 4-3 على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقدم ليفربول 4-1 بعد 63 دقيقة في الجولة الافتتاحية للدوري قبل أن ينجح أرسنال في تقليص الفارق إلى هدف واحد بعد أن هز أليكس أوكسليد-تشامبرلين وكالوم تشامبرز الشباك.

وقال مينيوليه للصحفيين "عندما تقدمنا 4-1 كان علينا التأكد من عدم اهتزاز شباكنا لكن هذا ما حدث بعد أن حولت الكرة اتجاهها ولم نكن محظوظين."

وأضاف "لا اعتقد أن هناك أي داع للقلق لأنني لا اعتقد أن الأخطاء سبب اهتزاز شباكنا اليوم. كنا تحت ضغط في الهدف الأول. والهدف الثالث جاء بعد ركلة ثابتة حيث نفذ أرسنال الركلة سريعا ولم نكن على استعداد."

وتصدى مينيوليه لركلة جزاء حافظت على فرص ليفربول في إدراك التعادل في الشوط الأول قبل تكشف ثلاثة أهداف سريعة عبر ساديو ماني وفيليبي كوتينيو وآدم لالانا الأخطاء الكبيرة في دفاع أرسنال.

وقال مينيوليه "علينا اللعب مثلما فعلنا في أول 20 دقيقة في الشوط الثاني. لدينا العديد من الاختيارات واللاعبين الذين يملكون سرعة كبيرة ويمكنهم صنع الفارق في الهجوم."

وأكد يورجن كلوب مدرب ليفربول أن فريقه بذل جهدا أكبر في الشوط الثاني ليصبح الدفاع أكثر تكتلا.

وأضاف في مؤتمر صحفي "لم نبدأ بشكل جيد... لعبنا بتشكيلة هجومية وهو ما أدى إلى وجود مساحات كبيرة بين خطوطنا."

وأشار كلوب إلى أنه يتحمل مسؤولية تراجع أداء لاعبيه بعد تشجيعهم على الاحتفال بالهدف الرابع أمام جماهير أرسنال.

وتابع "ارتكبت خطأ كبيرا لأنني اشتركت في الاحتفالات. اتمنى أن يحدث هذا مرة أو مرتين في مسيرتي لكن ليس في هذا الوقت المبكر من المباراة لأنها كانت إشارة خاطئة لنا."
واختتم "شعر الجميع بأن الأمور انتهت. ثم تنظر إلى الساعة لتكتشف أن هناك نحو نصف ساعة قبل نهاية المباراة." 
 
 
Top