أعلن نادي سندرلاند الإنجليزي اليوم الأربعاء، عن تعاقده رسميا مع المدافع الدولي الإيفواري إيمانويل إيبوي حتى نهاية الموسم.

وانضم إيبوي (32 عاما) إلى صفوف "القطط السوداء" في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ تعاقده مع ناديه السابق جالطة سراي التركي الصيف الماضي بعد 4 سنوات دافع فيها عن ألوان قلعة الأتراك، ليعود من جديد لأجواء البريميير ليج بعدما قضى 8 مواسم في صفوف أرسنال.

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "أنا سعيد للغاية بالتعاقد مع هذا النادي. حلمت بهذا الأمر (العودة إلى الدوري الإنجليزي) وهو الشيء الذي كنت أفكر فيه بشكل دائم عندما كنت في تركيا. أريد أن أشكر الرب وزملائي وكل الطاقم الفني الذين عاملوني كالابن".

شدد: "كنت أتدرب مع سندرلاند قرابة الشهر وكما قلت منذ يومي الأول بأنني أشعر أني في أفضل حال. أعلم جيدا جيرمين (ديفوي) وجون (أوشي) وكاتس (لي كاتيرمول)، بالإضافة إلى اللاعبين الفرنسيين. الجميع بمثابة عائلتي".

وسيحارب إيبوي، الذي تدرب مع سندرلاند منذ شهر فبراير/شباط المنصرم، من أجل حجز موقعه كأساسي في الجانب الأيمن، لاسيما وأن هذا المركز يشغله الثنائي الأمريكي دياندري يدلين والإنجليزي بيلي جونز، ومن الممكن أن يخوض دربي شمال شرقي إنجلترا أمام نيوكاسل يوم 20 مارس/آذار الجاري على ملعب الأخير "سانت جيمس بارك" في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

وبدأ اللاعب الإيفواري مسيرته مع الكرة في نادي أسيك ميموزا أكبر أندية البلاد، قبل أن يرحل لصفوف بيفيرن البلجيكي، ثم الانتقال لأرسنال الإنجليزي الذي دافع عن ألوانه خلال 8 مواسم.

وانتقل إيبوي في عام 2011 إلى صفوف جالطة سراي التركي وفاز معه خلال الأربعة مواسم التي قضاها هناك بلقبين في الدوري ومثلهما في الكأس وثلاثة في كاس السوبر.

ويمر فريق سندرلاند بموقف لا يحسد عليه في الدوري، حيث يحتل المركز 17 برصيد 25 نقطة قبل 9 جولات على النهاية.
 
Top