حسم نادي روما معركة المركز الثالث لمصلحته بالتغلب على ضيفه فيورنتينا 4-1، في إفتتاح مباريات الجولة 28 من الدوري الايطالي، والتي أقيمت على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

إفتتح الشعراوي أهداف فريقه في الدقيقة 22، ثم ضاعف محمد صلاح النتيجة في الدقيقة 25، قبل أن يسجل بيروتي وصلاح مجدداً في الدقيقتين 38 و58، فيما سجل إليشيتش هدف فيورنتينا الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع في الشوط الأول من ركلة جزاء.

رفع روما رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث منفرداً، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 53 نقطة في المركز الرابع.

المدرب سباليتي اعتمد على طريقة 4-3-2-1 بوجود الثنائي صلاح والشعراوي خلفاً للمهاجم بيروتي، فيما اختار البرتغالي سوزا طريقة 4-2-3-1 بوجود كالينتش في المقدمة ومن خلفه الثلاثي بيرنارديسكي وإليشيتش وفاليرو.

المباراة بدأت بقوة من جانب لاعبي فيورنتينا وضغطوا كثيراً واقتربوا من مرمى الحارس تشيزيني، فيما ظهر الإرتباك بشكل غير مبرر على أداء لاعبي روما.

تحسن أداء لاعبي روما مع مرور الوقت وبدأوا في السيطرة على الكرة بشكل أفضل لتصبح المباراة سجالاً بين الفريقين، ويبدأ الجمهور في تشجيع روما بشكل أكبر مطالباً لاعبيه بتسجيل هدف يسهل مهمة الإنفراد بالمركز الثالث والضغط على نابولي صاحب المركز الثاني.

في الدقيقة 22 مرر بيانيتش كرة رائعة لصلاح الذي لعب عرضية حولها الشعراوي بنجاح في شباك فيورنتينا، لتصبح النتيجة تقدم روما بهدف دون مقابل وسط شكوك بتسلل صلاح وقت التمرير.

لم يحتاج روما لأكثر من 3 دقائق بعد الهدف ليكرر محمد صلاح ما فعله في لقاء الدور الأول بالتسجيل من جديد في مرمى فريقه السابق، بعدما اصطدمت تسديدته بجسد مدافع فيورنتينا لتسقط الكرة في مرمى فيورنتينا وتصبح النتيجة تقدم روما بثنائية.

كاد بيروتي بعدها أن يسجل الهدف الثالث سريعاً، ولكن القائم وقف له بالمرصاد لتستمر النتيجة كما هي عليه تقدم روما بهدفين دون مقابل.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى اضطر المدرب سوزا لاجراء تبديل مبكر في الدقيقة 29 بعد تعرض لاعبه الإسباني فاليرو للإصابة ليدفع بدلاً منه باللاعب تيو قبل ان يضطر من جديد لاجراء تبديل ثان بشكل اضطراري ايضاً فيدخل ميلان بادليج بدلاً من فيتشينو.

وفي الدقيقة 38، ومن مجهود فردي رائع للشعراوي مرر لزميله بيروتي الذي سجل الهدف الثالث لروما.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع تحصل تيو على ركلة جزاء لفيورنتينا انقذها إليشيتش بنجاح، ليطلق الحكم صافرته بعدها معلناً نهاية الشوط بتقدم روما 3-1.

بدأ روما الشوط الثاني بقوة وتوج محمد صلاح مجهود فريقه بتسجيل الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد تمريرة رائعة من زميله بيانيتش لتصبح النتيجة تقدم روما 4-1.

هدأ اللعب قليلاً بعدها وسط سيطرة واضحة للاعبي روما على مجريات اللعب مع محاولات عشوائية غير مكتملة للاعبي فيورنتينا يسيطر عليها العصبية وقلة التركيز.

في الدقيقة 76 وقف جمهور روما مشجعاً بحماس قائده توتي، بعدما دفع به المدرب سباليتي بدلاً من ستيفان الشعراوي.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز روما أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
 
Top