اقتنص منتخب مصر نقطة غالية من أنياب مضيفه النيجيري بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما، اليوم الجمعة، على ملعب "أحمد أبيلو" بمدينة كادونا النيجيرية في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.
تقدم إيتوبو لنيجيريا في الدقيقة 60 وتعادل محمد صلاح في الدقيقة 90+1 لصالح الفراعنة، ليتعادل الفريقان ويحافظ منتخب مصر على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط وخلفه نيجيريا برصيد 5 نقاط.
ويلتقي المنتخبان مجددًا يوم الثلاثاء المقبل باستاد الجيش المصري في برج العرب بالجولة الرابعة.
البداية كانت هادئة بشكل ملحوظ وسيطر المنتخب النيجيري على منطقة وسط الملعب ولكن بلا خطورة في الدقائق الأولى مع تراجع دفاعي لمنتخب مصر ومردود بدني من جانب ثنائي الوسط إبراهيم صلاح ومحمد النني، وبدأت الخطورة بتمريرة عرضية من جانب أحمد موسى مرت بدون متابعة على مرمى الفراعنة ثم محاولة من موسيس ارتدت في أقدام المدافعين.
ظهر محمد صلاح نجم منتخب مصر بمحاولة من الجبهة اليمنى وتمريرة عرضية مرت دون متابعة وأبعد الشناوي عرضية موسى أخطر لاعبي نيجيريا، ثم أهدر أحمد حسن "كوكا" مهاجم منتخب مصر أخطر الفرص في الدقيقة 18 بعدما قطع صلاح الكرة وانطلق ومرر إلى عبد الله السعيد الذي منح الكرة إلى كوكا ليسددها بغرابة في جسم الحارس النيجيري.
وفي الدقيقة 19، وجه موسيس تسديدة قوية تصدى لها الشناوي ببراعة، تحسن أداء منتخب مصر في وسط الملعب بشكل واضح وأهدر تريزيجيه محاولة بعد انطلاقة سريعة ولكنه لم يستطع اللحاق بتمريرة عبد الله السعيد.
بعد مرور نصف ساعة، تراجع منتخب مصر من جديد للدفاع المحكم وأبعد حجازي كرة عرضية من كيليتشي مهاجم نيجيريا ثم محاولة آخرى من جانب النسور عن طريق أحمد موسى وتسديدة فوق العارضة من جانب الأخير ثم تصدي رائع من الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
بدأ منتخب نيجيريا الشوط الثاني بضغط هجومي، وكاد موسيس أن يستغل تمريرة عرضية ويودعها شباك الفراعنة لولا يقظة الشناوي وأبعد ربيعة تسديدة كيليتشي، ولعب النسور في عمق الدفاعات وسنحت فرصة بانفراد لأحمد موسى من انطلاقة سريعة ولكن الشناوي المتألق أبعد الكرة.
كوكا أهدى تمريرة لصلاح ولكن دفاع نيجيريا أبعدها ثم أضاع كوكا محاولة أخرى، ولم يصمد دفاع الفراعنة سوى ساعة من اللعب، ففي الدقيقة 60 نجح منتخب نيجيريا في تسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية لكيليتشي ردها القائم لتصل إلى إتيبو ليودعها المرمى وسط حراسة حماده طلبة وحجازي.


 
Top