أعلن نادي برشلونة الإسباني أن شركة "نيكين سيكي" اليابانية فازت بالمناقصة الخاصة بالتصميم الجديد لملعب كامب نو الذي سيتكلف نحو 400 مليون يورو، وذلك عقب اجتماع لجنة التحكيم الخاصة، والتي استقرت على اختيار الشركة اليابانية في النهاية بعد منافسة مع ثلاث شركات أخرى.

وجاء قرار لجنة التحكيم، التي تضم خمسة من أعضاء النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، وثلاثة من اتحاد المهندسين المعماريين وآخر من مجلس مدينة برشلونة، بالإجماع.

ووقع اختيار اللجنة على الشركة اليابانية كون التصميم الذي قدمته يتميز بـ"الانفتاح والأناقة والعصرية وطابعه المتوسطي"، في الوقت الذي اختارت فيه اللجنة أيضا الفريق الذي سيشارك في أعمال البناء الخاصة بـ"بالاو بلاوجرانا" الجديد.

وتتضمن شروط عمل الاستاد الذي سيتم تعديله والذي سيتسع لـ 105 آلاف متفرج، بزيادة 6 آلاف عن السعة القديمة، ومن المقرر تسليمه في شهر فبراير/ شباط عام 2021، في حين أن الأعمال ستبدأ فيه بحلول شهر مايو/أيار من العام المقبل.

وسيتم إضافة الاسم التجاري للملعب المعدل، إضافة للحالي "كامب نو"، ومن المنتظر أن تساهم الشركة التي ستحظى بهذه الحقوق بنحو 200 مليون يورو، وهو ما يمثل نسبة الثلث من إجمالي الميزانية المخصصة لـ"فضاء برشلونة" المقدرة بـ600 مليون يورو، التي تضم إلى جانب الملعب الجديد و"البالاو جرانا" الجديد بعض الأعمال الأخرى.

يذكر أن Nikken Sekkei شركة يابانية تزخر بأكثر من 100 عام من الخبرة، وهي تعد واحدة من الشركات المعمارية والهندسية الرائدة في آسيا، حيث تولت تصميم عدة مشاريع ضخمة في اليابان، وعلى رأسها سايتاما سوبر أرينا واستاد سوان الكبير في نيجاتا وقبة طوكيو.
 
Top