نجح فريق فياريال الإسباني في تحقيق مفاجأة كبيرة بانتزاع تعادل إيجابي بهدف لكل فريق مع مضيفه نابولي على ملعب سان باولو، كان كافيًا لمنح بطاقة الترشح لدور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي للفريق الإسباني بعد انتهاء لقاء الذهاب الإسبوع الماضي بفوز فريق الغواصات بهدف دون مقابل.

تقدم أولاً لنابولي اللاعب هامسيك في الدقيقة 17، قبل أن يدرك فياريال التعادل في الدقيقة 59 عبر اللاعب بينا.

المدرب ساري واصل الاعتماد على طريقته المفضلة 4-3-3 مانحًا لاعبه الإسباني كاليخون قسطًا من الراحة دافعاً بدلاً منه بالبلجيكي ميرتينز بجوار الثنائي هيجواين وإنسيني كما أراح الثنائي ألان وجورجينيو في وسط الملعب أيضًا تجنبًا للإرهاق في ظل قلة الفواصل الزمنية بين المباريات الكثيرة في تلك المرحلة المضغوطة من الموسم.

حاول لاعبو نابولي تسجيل هدف مبكر يسهل المهمة ولكن لاعبو فياريال ضيقوا المساحات قدر الإمكان وتمركزوا بشكل رائع واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس الإسباني بيبي رينا في ظل وجود اندفاع غير محسوب من قبل لاعبي نابولي.

وبعد دقائق من التخبط كاد خلالها الضيوف أن يسجلوا هدف التقدم، نجح القائد هامسيك في تسجيل الهدف الأول لنابولي عبر تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 17 لتشتعل مدرجات سان باولو.

حاول لاعبو نابولي استغلال الدفعة الكبيرة التي حصلوا عليها بعد تسجيل الهدف الأول لتسجيل هدف العبور للدور الثاني، ولكن التسرع والرعونة منعت لاعبي الفريق الإيطالي من تسجيل المزيد من الأهداف لتظل النتيجة تقدم نابولي بهدف دون مقابل.

واصل نابولي الضغط خلال الدقائق المتبقية وكانت أخطر الفرص التي اعترضتها عارضة فياريال ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلناً نهاية الشوط بتقدم نابولي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر خاصة وأن المباراة قد يمتد وقتها إلى ما بعد الدقيقة 90 في حالة استمرارها على نفس النتيجة.

استمر الشوط الثاني على نفس الوتيرة التي كان عليها الأول ولكن بوتيرة أكثر هدوءًا وأقل حمية.

وفي الدقيقة 59 فاجأ بينا لاعب فياريال الجميع بتسجيل هدف التعادل من لعبة غريبة كان يقصد على الأرجح إرسالها عرضية ولكنها سكنت شباك الحارس بيبي ريينا.

تراجع لاعبو فياريال بعدها بشكل واضح حفاظًا على النتيجة التي تمنحهم بطاقة التأهل لدور الـ 16، فيما واصل لاعبو نابولي الضغط بحثًا عن هدف التقدم وسط تألق واضح لحارس مرمى الفريق الإسباني.

كثف لاعبو نابولي الضغط وانحصر اللعب في مناطق جزاء الفريق الإسباني ولكن التسرع وقلة التركيز حالا دون تسجيل الهدف الثاني لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف دون مقابل.